سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

من خالق السماوات والأرض؟ ( الله )

أضف مقالة جديدة

‎يجب تسجيل الدخول لتستطيع أضافة مقالة .

أضف سؤال جديد

يجب عليك تسجيل الدخول لطرح سؤال.

تسجيل دخول

سجل الآن

نحن نتطلع إلى بناء مستقبل أفضل من خلال خلق بيئة تعليمية متميزة ومختلفة عن تلك التي رأيناها تجري في وقت قصير وداخل حجرة دراسية ضيقة

ما هي العمله الرقميه وما هي عملة البيتكوين ومن هو صاحب فكره البيتكوين وسبب ارتفاع سعر البيتكوين

عملت البيتكوين

البيتكوين
العمله الرقميه 

العناصر:-

  1. ما هي العملة  الرقمية .
  2. ما هي عملة البيتكوين .
  3. صاحب فكره البيتكوين .
  4. طريقة تداول عملة البيتكوين بين المستخدمين .
  5. سلة الكتل فى البيتكوين .
  6. محفظة البيتكوين الشخصيه .
  7. طريقه الحصول على البيتكوين .
  8. عدد البيتكوين .
  9. سبب ازدياد سعر البيتكوين .
  10. استعمالات البيتكوين .

 

1. ما هي العمله الرقميه :-

هى عمله افتراضية أو غير ملموسه باليد وغير مركزيه فلا تسيطر عليها حكمه ما ويكون التعامل بها الند بالند بين المستخدمين مثل البيتكوين والايثريم وغيرها من العملات التى تبلغ أكثر من 500 عمله رقميه .

2 . ما هي عمله البيتكوين Bitcoin :-

هى عمله رقميه أو عمله افتراضية غير ملموسه وغير مركزيه ولا تتحكم فيها أي حكمه من الحكومات ولا يمكن اصدار كميات أخرى منها والتعامل بين المستخدمين مباشره من غير وسيط عكس البنوك التى يكون فيها البنك الوسيط .

3 . صاحب فكره البيتكوين :-

تم عرض فكره البيتكوين  اول مره فى ورقه بحثيه  عام 2008 وتم وصفها بأنها نظام نقدى الكترونى يعتمد فى التعاملات الماليه على مبدأ التعامل بين المستخدمين بدون واسطه وتم طرح هذه العمله للتداول عام 2009من  قبل شخص أو مجموعه من الأشخاص يطلق عليهم ( ساتوشي ناكاموتو ) وهو شخص غير معروف الهويه وهذا الاسم غير حقيقى له .

4 . طريقه تداول عمله البيتكوين بين المستخدمين :-

لتحويل عمله البيتكوين لخص اخر لا تحتاج إلا الى رقم محفظه المستخدم المحول له وتتم حفظ هذه العمليه فى سلسله الكتل برقم تسلسلى خاص ولا يعرف اسم المستخدم سواء المرسل أو المستلم مما يجعلها فكره رائجة لدى من يحب الخصوصيه حيث تذهب النقود أو البيتكوين إلى محفظه المستخدم فوراً دون أي رسوم مما يوفر على المستخدمين الوقت المال أيضا .

5 . سلة الكتل فى البيتكوين :- 

حيث يتم فيها تسجيل كل المعاملات والتحويلات لضمان صحه عمليات التحويل حيث يتم تسجيل فيها كل العقود على شبكه البيتكوين ، ومو ما يمكن من معرفه الرصيد الذى يمتلكه كل مستخدم ، ولا يمكن تغيير اي كتله لان من يفكر فى تغيير اي معامله امى صعب للغايه حيث يحتاج إلى تغيير كل الكتل التى تليها بسبب الحاجه الى اعاده حساب لكى تتماشى مع كل الكتل التى بعدها .

6 . محفظه البيتكوين الشخصيه :- 

تكون لاستقبال عمله البيتكوين عند شراء هذه العمله وهي مثل الحساب البنكي شخصيه وسرية وآمنة والهدف الوحيد منه هو حفظ الرصيد الشخصى من عمله البيتكوين ويكون العنوان مكون من مجموعه مشفره من الأرقام لا يمكن لأى شخص غيرك معرفتها .

7 . طريقه الحصول على البيتكوين :-

للحصول على البيتكوين يكون من خلاص ثلاث طرق

  • الشراء :- وهو شراء البيتكوين من شخص آخر مقابل عمله أخرى .
  • التبديل :- اى أخذ البيتكوين من شخص آخر مقال سرع منتج أو أي خدمه .
  • التعدين :- ويقصد بتعدين البيتكوين هو استخراجه وتنقيته ويكون التعدين من خلاص استغلال موارد الجهاز فى حل عمليات حسابيه معقده مع سرعة حل المعادلات وبعد حل هذه المعادلات تحصل على جزء من البيتكوين .

8 . عدد البيتكوين :- 

عدد البيتكوين 21مليون بيتكوين  فقط هو أقصى حد سيتم الوصول إليه وبعدها لن يكون هناك أي بيتكوين لاستخراجة هكذا صرح صاحب هذه الفكره ، وكل ما يقل البيتكوين الذى لم يستخرج يصعب استخراج البيتكوين .

9. سبب ازدياد سعر البيتكوين :- 

نرى اختلاف كثير فى سعر البيتكوين حيث كان سعر البيتكوين فى عام 2009 يعادل 27سنت فقط . ويصل الان إلى الألف من الدولارات  فما سبب ازدياد سعره بهذه الطريقه :

  1. قلت عدد البيتكوين 
  2. لانه غير مركزى ولا يستطيع أحد التحكم فيه .
  3. غير معلومة الهويه .
  4. الشفافيه 
  5. عمله موثوق فيها .
  6. سهل تداولها .

 

10. استعمالات عملة البيتكوين :-

يستعمل البيتكوين كعملة معترف بها فى بعض الدول ،وهناك عدد من الأسواق والتجار وعدد من المطاعم يقبلون البيع مقابل البيتكوين .

ويستعمل البيتكوين فى الإنترنت المظلم أو الدارك ويب على أنه من العملات الرئيسيه فى التعامل بين مستخدمى الدارك ويب لمساعدته على إخفاء هويه المستخدم فبذلك لا يستطيع أحد معرفه اي احد من طرفى العقد البائع او المشتري .

 

 

 

 

عن Abdallah Ahmedشارح


تابعني

‎إضافة تعليق