ما هي مبادرة “أهلينا” التي اطلقها مجلس الوزراء المصري لدعم المصريين وكيفية التقديم؟

سؤال

ما هي مبادرة “أهلينا” التي اطلقها مجلس الوزراء المصري؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-04-15T12:31:04+02:00
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    ما هي مُبادرة “أهالينا”؟

    • هي مبادرة اطلقتها الحكومة المصرية من خلال الشراكة الإجتماعية تحت شعار “إيد مع إيد تساعد”، وذلك بهدف دعم العمالة غير المنتظمة في مصر والمتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا المُستجد”على الاقتصاد المصري، وتدعي الوزارة أنها من أجل تعزيز مستوى الحماية الاجتماعية لأهالينا من أفراد وأسر.

     

    ما الذي صرحه  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء؟

    • صرح بأن هذه المبادرة، تعد واحدة ضمن الجهود الحالية لمساندة الأسر الأقل دخلا والعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة “كورونا”وذكر أن المبادرة من أجل تقديم مساندة مادية مباشرة للفئات المتضررة جراء أزمة كورونا.

    كيف ستساند الوزارة المصرية الأسر الأقل دخلاً والعمالة المؤقته من خلال مبادرة “أهلينا”؟

    • سوف يكون ذلك من خلال التبرعات و إشراك القطاع الخاص والأفراد في التكاتف والتضامن في وقت الأزمة، وأشار إلى وجود معايير صارمة وقواعد بيانات منقحة بدقة للفئات المستحقة للصرف.

     

    هل تم اطلاق البوابة الإلكترونية “أهلينا”والخاصة بمساندة الأسر والعمالة المصرية المتضررة؟

    • أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أنه سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية “أهالينا”، والتى تتيح للجميع ( شركات – أفراد ) إمكانية التبرع من خلال الموقع الإلكتروني.

    كيف تتبرع الشركات والأفراد على موقع”أهلينا”؟

    • من خلال موقع “أهالينا”http://www.Ahalena.gov.eg يقوم المُتبرع بتحديد القيمة التي يرغب في تقديمها والتبرع بها من أجل المساهمة في التخفيف عن الأسر المتضررة، بأن يقوم بالضغط على زر (تبرع الآن)، لينتقل إلى نافذة أخرى لاستيفاء البيانات الشخصية للمتبرع، والاختيار ما بين تسديد قيمة التبرع في حساب رقم 2030 في بنك مصر، أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 2030 من أى شبكة محمول، أخذًا بعين الاعتبار أن هذا الحساب تابع للمؤسسة العامة للتكافل، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، كما أن هذه التبرعات سوف يتم تخصيصها فقط للعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة “كوفيد-19″، بعد التأكد من استحقاقها لها.

     

    المصدر: بوابة فيتو

‫أضف إجابة